Close Menu

    Subscribe to Updates

    Get the latest creative news from FooBar about art, design and business.

    What's Hot

    رئيس الدولة يلتقي الرئيس المصري على هامش قمة السبع

    يونيو 17, 2026

    مركز أبوظبي للغة العربية يعزز البحث العلمي عالمياً

    يونيو 11, 2026

    بلجيكا تعزز قدراتها الدفاعية باستثمارات 3.7 مليار يورو

    يونيو 9, 2026
    بيروت الغد – Beirut Alghadبيروت الغد – Beirut Alghad
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    بيروت الغد – Beirut Alghadبيروت الغد – Beirut Alghad
    الرئيسية » ارتفاع 5 بورصات خليجية بعد قرار أوبك بلس.. ومصر بالقائمة الخضراء
    اقتصاد

    ارتفاع 5 بورصات خليجية بعد قرار أوبك بلس.. ومصر بالقائمة الخضراء

    يونيو 5, 2023
    فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني رديت

    واصلت 5 بورصات خليجية رحلة الصعود خلال التعاملات يوم الاثنين، وذلك بتحفيز قوي من الارتفاع الملحوظ في أسعار النفط العالمية، والذي ترتب على قرار التحالف “أوبك بلس” بتنفيذ خفض جديد لإنتاج الخام، وحافظ السوق المصري على مكانته بقائمة الارتفاعات عربياً، وذلك بفضل توسع عمليات الشراء الانتقائي للأسهم الكبرى.

    ارتفاع 5 بورصات خليجية بعد قرار أوبك بلس.. ومصر بالقائمة الخضراء
    في الساعة 09:45 صباحاً بتوقيت جرينتش، كانت بورصة الكويت تتصدر قائمة الارتفاعات، بتسجيل مؤشرها الأول نمواً بنسبة 1.04%، بفضل الزيادة التي حققها سهم بيت التمويل الكويتي “بيتك” بنسبة 1.95%.
    كما شهد مؤشر السوق السعودي ارتفاعاً بنسبة 0.98%، مدعوماً بالصعود الذي حققته أسهم علم وآرامكو. كذلك، سجلت سوق دبي المالي وبورصة قطر وسوق مسقط ارتفاعات ملحوظة.
    وخلال الفترة نفسها، حقق مؤشر البورصة المصرية نمواً بنسبة 0.6%، بتحفيز قوي من الصعود الذي حققه سهم البنك التجاري الدولي. وفي هذا الإطار، تتوقع الخبيرة في أسواق الأسهم، أسماء أحمد، أن يستمر التأثير الإيجابي لقرار “أوبك” على الأسواق الخليجية، في ظل تجاوز أسعار النفط العالمية لمستوى 75 دولار للبرميل، الأمر الذي يعد إشارة إيجابية لأسهم قطاع الطاقة والبتروكيماويات.
    وكشفت التقارير أن أعضاء منظمة أوبك بلس، اتخذوا القرار المتقدم بتخفيض مستوى الإنتاج المستهدف لعام 2024 بواقع 1.4 مليون برميل عن مستهدفات الإنتاج الحالية.
    وانضمت 6 دول، وهي روسيا والعراق وسلطنة عُمان والإمارات والجزائر والكويت، لقرار السعودية بتمديد الخفض الطوعي لإنتاج النفط حتى نهاية العام 2024. في السياق ذاته، أكد مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية بتفاؤل أن المملكة العربية السعودية ستقوم بتمديد خفضها التطوعي البالغ 500 ألف برميل يومياً حتى نهاية شهر ديسمبر 2024، وذلك بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة في اتفاق أوبك بلس. وتعد هذه الخطوات المتقدمة تشكل بوادر إيجابية للإستقرار المستقبلي لسوق النفط العالمي.

    المقالات ذات الصلة

    الشركة الكويتية للاستثمار ترصد أداء أسواق الخليج

    يونيو 8, 2026

    أبوظبي تجذب تحالفاً صينياً لدعم قطاع الطاقة باستثمارات 6.2 مليارات درهم

    يونيو 4, 2026

    أبوظبي ودبي تعززان الاقتصاد العالمي وتتصدران مدن المستقبل

    يونيو 2, 2026

    نمو الاقتصاد الياباني يتفوق على توقعات المحللين

    مايو 19, 2026

    القروض المقومة باليوان في الصين ترتفع بقوة خلال 2026

    مايو 15, 2026

    واردات الاتحاد الأوروبي تعزز قوة اليورو عالمياً

    مايو 13, 2026
    آخر الأخبار
    أخبار

    رئيس الدولة يلتقي الرئيس المصري على هامش قمة السبع

    يونيو 17, 2026

    رئيس الدولة يلتقي الرئيس المصري لبحث تعزيز العلاقات الاستراتيجية والتعاون المشترك بين الإمارات ومصر على هامش قمة مجموعة السبع

    مركز أبوظبي للغة العربية يعزز البحث العلمي عالمياً

    يونيو 11, 2026

    بلجيكا تعزز قدراتها الدفاعية باستثمارات 3.7 مليار يورو

    يونيو 9, 2026

    الشركة الكويتية للاستثمار ترصد أداء أسواق الخليج

    يونيو 8, 2026

    حمدان بن محمد: دبي مدينة تجمع العالم وتربط الاقتصادات

    يونيو 8, 2026

    السعودية تدعم استقرار قطاع الطاقة وتؤكد أهمية أمن الإمدادات العالمية

    يونيو 4, 2026

    أبوظبي تجذب تحالفاً صينياً لدعم قطاع الطاقة باستثمارات 6.2 مليارات درهم

    يونيو 4, 2026

    أبوظبي ودبي تعززان الاقتصاد العالمي وتتصدران مدن المستقبل

    يونيو 2, 2026
    © 2024 بيروت الغد | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter